U3F1ZWV6ZTM4ODgyNDkwMzU1NDQ5X0ZyZWUyNDUzMDQzNzExODY1NA==

مأكولات ومشروبات تساعد على تطويل الشعر

 مأكولات و مشروبات تساعد على تطويل الشعر, فالشعر يتغذى ويستفيد من المأكولات و المشروبات التي نتناولها يومياً, لذلك إليك مأكولات ومشروبات تساهم في زيادة طول الشعر.

مأكولات ومشروبات تساعد على تطويل الشعر

يعاني بعض الناس من تقصف الشعر والضعف العام في نمو الشعر وفقدان لمعانة وحيويته وإضافة إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ ومستمر وهذا الأمر يسبب إزعاج وقلق لكثير من السيدات وأيضاً الرجال.

 ويبدأ البحث عن طرق طبيعية مفيدة وغير مكلفة للحصول شعر صحي ناعم وطويل دون تدخل أي مواد كيميائية تضر ببصيلات الشعر وتعطينا نتيجة هائلة وإليكم بعض النصائح والمأكولات والمشروبات التي تساعد على تطويل الشعر في هذا المقال.

تناول الأسماك لتطويل الشعر

مأكولات الأسماك والتي تلعب دور كبير بدورها غنية بعناصر كثيرة مفيدة للجسم والعقل وكذلك الشعر من العناصر الغذائية الهامة والتي تساهم في تطويل الشعر.

الأوميجا ٣ مثل السالمون والسردين والماكريل وذلك لأنها تعمل على مد الجسم بالدهون المغذية التي لا غناء عنها في تطويل ولمعان الشعر من الجزور حتى الأطراف بشكل ملحوظ.

الزبادي أحد المأكولات التي تساهم في تطويل الشعر

يحتوي الزبادي على مجموعة كبيرة من البروتين الذي يساعد على بناء وتقوية شعرك وتطويله بشكل جيد واحتوائها أيضاً على فيتامين (هـ) الذي يساعد على سريان الدم في فروة الرأس ويساعد في تطويل الشعر ونموه من الجزور. 

تناول السبانخ التي تساعد على تطويل الشعر

السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالفيتامينات والحديد وفيتامين أ وفيتامين ج وكل هذه الفيتامينات مهمة جداً للحصول على شعر قوي ملي بالمعان والقوة إضافة إلى ذلك فإنها تعمل على ترطيب الشعر وفروه الرأس. 

ألجوافه تساعد على تطويل الشعر

حيث تحتوي ألجوافه على فيتامين ج الذي يساعد على منع تقصف الشعر، ثم أن شرب كوب واحد من عصير ألجوافه يحتوي على 377 ميلغرام من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم يومياً للحصول على شعر صحي ناعم وطويل وقوي يشع بالمعان.

الأطعمة الغنية بالحديد

تعتبر المأكولات الغنية بالحديد من الأشياء الضرورية في العمل على إطالة الشعر بشكل صحي ومن أهم هذه المأكولات هي الخضروات الورقية والداكنة والفواكه المجففة والعسل الأسود والكاجو والفستق والبذنجان والشمندر إضافة إلى بعض نِقَاط فيتامين سي حتى يقوم الجسم بامتصاص الحديد بشكل جيد. 

البطاطا الحلوة تساهم في تقوية الشعر

تحتوي البطاطا على مادة البيتا كاروتين التي يتم تحويلها داخل جسم الإنسان إلى فيتامين أ والذي يعطي الشعر مظهراََ حيوياََ ولامعاََ، كما توجد هذه المادة في بعض الخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي مثل قرع العسل، المانجو، البرتقال، والجزر. 

مشروب القرفة يساعد على تطويل الشعر

أن مشروب القرفة يعمل على تنشيط وتحسين الدورة الدموية مما يساعد ذلك في وصول الأكسجين إلى فروة الرأس حتى يعطي الشعر مظهراََ صحياً ملي بالمعان والحيوية دائماً. 

الأفوكادو الذي يحمل العديد من الفوائد للشعر

تعتبر الافوكادو من المأكولات الغنية بالأحماض الدهنية المليئة بالفوائد لشعر حيث يستخدم الأوفوكادو في وصفات طبيعية لعلاج القشرة من الشعر وكذلك مفيد للبشرة أيضاً، يمكنك تناوله مع الطعام أو استخدامه كقناع للشعر حيث أنه يساعد في إنتاج بروتين الكولاجين الذي يغذى الشعر وفروة الرأس ويعطي نتيجة هائلة في إطالة الشعر.

اللحوم والبروتينات تساعد على تطويل الشعر

تعدّ اللحوم والبروتينات من الأطعمة المهمة المليئة بالبروتين والذي يعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس وخصوصاً اللحوم الحمراء التي يمتصها الجسم بسهولة ويعمل الجسم على توصيل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم بما في ذلك خصليات الشعر، لأن اللحوم والبروتينات تساعد على تطويل الشعر وكذلك إصلاحه وتقوية خصليات الشعر.

الفلفل الحلو الذي يحتوي فيتامين سي

يمتاز نبات الفلفل باحتوائه على فيتامين ج وأنه مصدر مهماً في تعزيز نمو الشعر من البذور، وهو إلى ذلك أيضاً يساعد في إنتاج بروتين الكولاجين الذي يؤدّي دور مهم في إصلاح خيوط الشعر كما أنة أحد العناصر الضرورية المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الشعر من التلف والتعرض للإجهاد التأكسدي ومن أهم أنواع الفلفل الحلو هو حبة الفلفل الأصفر.

أهم الفيتامينات التي تعمل على تطويل الشعر 

فيتامينات تساعد على تطويل الشعر
 

من أهم الأشياء التي نحصل منها على مجموعة من الفيتامينات الضرورية لتطويل الشعر ونموه بشكل سليم هي من طريق اتباع نظام غذائي مفيد يحتوي على المصادر الغنية بالفيتامينات التالية والتي يحتاج له الشعر وتساعد على تطويل الشعر:

  •  بفيتامين أ.
  •  فيتامين د.
  •  فيتامين سي.
  •  فيتامين ج.
  •  وأيضاً مضادات الأكسدة. 

كانت هذه هي أهم المأكولات والمشروبات التي تساعد على تطويل الشعر بشكل صحي وطبيعي دون تدخل أي مواد كيميائية لها أي تأثيرات جانبية على الشعر أو البشرة, حيث إن بعض هذه المنتجات قد تحمل أضرار عدّة للبشرة أو الشعر على المدى القريب أو البعيد, ويفضل دائماً أستخدام المواد الطبيعية التي تعد ليس لها مخاطر أو أضرار جانبية إلا في بعض الحالات الصحية.

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة