U3F1ZWV6ZTM4ODgyNDkwMzU1NDQ5X0ZyZWUyNDUzMDQzNzExODY1NA==

وصفات طبيعية لعلاج القشرة من الشعر

 وصفات طبيعية لعلاج القشرة من الشعر حيث يعاني الكثير من الناس بالقشرة في الشعر والتي تكون السبب في الشعور بالقلق, لذلك يجب التخلص من القشرة بشكل صحيح, وإليك بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك للتخلص من القشرة.

وصفات طبيعية لعلاج القشرة من الشعر

 أسباب القشرة في الشعر

 يعاني بعض الرجال والسيدات من وجود قشرة داخل الشعر وخصوصاً داخل فروة الرأس ويكون ذلك نتيجة أسباب مختلفة منها:

  •  عدم غسيل الشعر بصورة مستمرة.
  •  عدم أستخدام الشامبو أو استخدام نوع شامبو غير مناسب للشعر.
  • تغير المناخ مثل غسيل الشعر بالماء البارد في أثناء الطقس الحار أو العكس. 

يوجد أيضاً أسباب أخرى, لكن إن وجود القشرة داخل الشعر يسبب مشكلات كثيرة ويسبب أيضاً الإحراج خاصتاَ عند ارتداء الملابس الداكنة وتتساقط القشرة على الملابس بشكل ملحوظ.

 ولكي نتجنب هذه المشاكل يجب أن نتعرف إلى بعض الحلول للتخلص من القشرة بشكل نهائي بواسطة أستخدام وصفات طبيعية لعلاج القشرة من الشعر ومكونات بسيطة متوفرة في المنزل لا تضر بخصليات الشعر وتحافظ على صحة ولمعان الشعر من الجزور حتى الأطراف.

وصفات للتخلص وعلاج القشرة من الشعر

1- اللبن الرائب

 اللبن الرائب من الوصفات الرائعة لحل مشكلات قشرة الشعر فهو يعمل على إزالة القشور من فروه الرأس.

المكونات

  •  نصف كوب من اللبن الرائب.

طريقة استخدام الوصفة

 يوضع الكمية المحددة من المكون على شعرك ثم تدليك فروة الرأس جيداً باستخدام أطراف أصابعك واترك على شعرك لمدة ساعة كاملة بعد ذلك غسيل الشعر بالماء الدفئ والشامبو وسوف تلاحظين نتيجة هائلة من أول استخدام يمكنك أستخدام الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

2- وصفة الحِلْبَة للتخلص من القشرة

 تحتوي الحِلْبَة على الأحماض ألأمينيه والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين ج جميعها تساعد في علاج مشكلات الشعر وحمايته من القشرة هذا لاحتوائها على مادة النيكوتينيك.

مكونات الوصفة

  •  معلقتين كبيرتان من الحِلْبَة المطحونة.

طريقة تحضير واستخدام الوصفة

 يتم خلط الحِلْبَة المطحونة إضافة إلى معلقتين من الماء حتى نحصل على عجينة متماسكة وغير سائلة ثم يتم دهنها على فروة الرأس جيداً وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء والشامبو جيداً يمكنك أستخدام الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من القشرة نهائياً.

3- وصفة الليمون للتخلص من القشرة

 إن ثمرة الليمون من الأشياء المهمة التي تحافظ على صحة الشعر والتخلص من القشرة بشكل نهائي لأنه يساعد على زيادة نسبة الهيدروجين داخل فروة الرأس، وذلك لأنه يساعد على تقليل الزيوت الزائدة لأنها العامل الأساسي في زيادة قشرة الشعر.

مكونات الوصفة

  •  ليمونة كبيرة

طريقة أستخدام الوصفة

 فقط كل ما عليك هو تقطيع الليمونة إلى نصفين وتدليك فروة الرأس بالليمون جيداً بعدها يجب غسيل الشعر مباشرةً، كما يمكنك أستخدام الوصفة يومياً للتخلص من القشرة بشكل نهائي إذا لم تحصل على نتيجة فورية للتمتع بشعر صحي ورطب وخالي من القشرة.

4- وصفة زيت الزيتون للتخلص من القشرة

 زيت الزيتون أحد المكونات السحرية والرائعة في جميع الاستخدامات وخصوصاً في وصفات تطويل الشعر وقشرة الشعر ويحافظ على قوة ولمعان الشعر من الجزور حتى الأطراف فهو يعمل على إزالة القشور من فروه الرأس وأيضاً يقلل من تقصف الشعر ويحافظ على حيويته.

مكونات الوصفة

  •  ملعقتين كبيرتان من زيت الزيتون الخام.

طريقة استخدام الوصفة

 تسخين زيت الزيتون لدرجة بسيطة جداً وبعد ذلك يوضع الكمية المحددة من المكون على شعرك ولكن بعد التأكد من أن درجة حرارة زيت الزيتون مناسبة حتى لا تسبب حروق أو ألم للمستخدم.

 ثم تدليك فروة الرأس جيداً باستخدام أطراف أصابعك ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء والشامبو جيداً يمكنك أستخدام الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من القشرة نهائياً. 

5- وصفة الزعتر للتخلص من قشرة الشعر

 يعدّ الزعتر من الأعشاب الطبيعية الهائلة التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر، لأنه يقوم بتعزيز فروة الرأس من طريق تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس كما إن الزعتر من الأعشاب المطهرة التي تعمل بشكل كبير للتخلص من قشرة الشعر.

مكونات الوصفة

  •  عدد ٤ ملاعق كبيرة من الزعتر، كوبان من الماء

طريقة استخدام الوصفة

 يوضع المكون في وعاء على النار ثم إضافة الماء له حتى الغليان ثم يترك حتى يبرد ويصفي باستخدام مصفاه صغيرة وبعد ذلك تدليك فروة الرأس جيداً لمدة خمسة دقائق.

 ويترك على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم يشطف وسوف تلاحظين التخلص من القشرة بشكل نهائي من الشعر، يمكنك تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للتمتع بشعر خالي من القشرة. 

6- خل التفاح للتخلص من القشرة

 من الأشياء الهائلة التي تساعد في علاج العدوى الفطرية المسببة للقشرة لذلك يقوم خل التفاح في إزالة الجلد المَيْت من فروة الرأس ويجعلها خالية من القشرة وتتنفس بشكل جيد.

مكونات الوصفة

  •  كمية من خل التفاح.
  •  كمية من الماء.

طريقة استخدام الوصفة

 يوضع كمية من الخل مع كمية متساوية من الماء، ثم يوضع الخليط على الشعر ويشطف به الشعر ويترك دون غسيل لمدة ٥ دقائق ثم يشطف مرة أخرى بالماء النقي.

فيديو لوصفات طبيعية للتخلص من القشرة 

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة